نسخة "جميل" بحلّة جديدة .. ما هي ؟

نسخة
تكنولوجيا

الاستقلال/ وكالات

أضافت شركة "جوجل" الأمريكية مزايا جديدة على "جِمِيل"، مما ستسهل على المستخدمين طرق التعامل.

 

وأوضحت "جوجل" أنها ستطرح التحديثات الجديدة على مراحل، وستعطي الأولوية للخصائص الأكثر أهمية.

 

وأشارت الشركة إلى أن الحصول على النسخة الجديدة، يكون عبر الدخول إلى "الإعدادات"، ثم الضغط على خيار "تجريب الجِميل الجديد".

 

وفيما يلي بعض المزايا الجديدة:

 

  • أزرار سريعة: ستظهر لك بجانب كل بريد توصلت به (4) أزرار للمهمّات السريعة، تقوم كل واحدة بمهمة معينة، وهي حذف الرسالة أو الرد عليها أو تأجيل قراءتها أو نقلها إلى الأرشيف.

 

  • التذكير: أضافت جوجل خاصيّة جديدة تستهدف الأشخاص المشغولين كثيرًا، والذين لا يستطيعون قراءة كل الرسائل التي يتوصلّون بها خلال اليوم، وهذه الميّزة تمنحك إمكانية تأجيل قراءة الرسالة إلى توقيت معين، يحدده المستخدم. وعند وصول الوقت، يذكرك "جميل" بالإيميل الذي لم تقرأه.

 

  • هل تريد الرد ؟: بعد مرور بضعة أيام على إحدى الرسائل التي توصلت بها ولم ترد عليها، سيأتيك تنبيها يسألك: "هذه الرسالة توصلت بها قبل 3 أيام، هل تريد الرد عليها ؟".

 

  • شكل جديد: لم تُغير "جوجل" كثيرًا من شكل "جميل"، حيث احتفظت تقريبًا بنفس التصميم، مع بعض التغييرات البسيطة.

 

على اليمين مثلاً، ستظهر لك أيقونات تطبيقات جوجل الأخرى، كتطبيق التقويم والمهمات والمفكرة، والهدف من هذه الميزة هو تسريع عملية الوصول إلى التطبيق، دون الحاجة إلى فتح صفحة جديدة وإدخال الرابط.

 

  • المرفقات: في الشكل الجديد، ستظهر لك المرفقات تحت الرسالة التي توصلت بها على الصفحة الرئيسية من "جميل".

 

وفي السابق، كان لزامًا على المستخدم أن يدخل إلى الرسالة لمعرفة المرفقات.

 

  • الردود الذكية: سيوفر لك "جميل" بعض الردود المختصرة والسريعة، دون الحاجة إلى كتابتها، وهي عبارة عن أشهر الرسائل التي يتم تداولها عبر الإيميل: أتطلع إلى ذلك - شكرًا - تم التوصل.

التعليقات : 0

إضافة تعليق