قائد إيراني: أي مواجهة في "مضيق هرمز" ستؤدي إلى حرب عالمية ثالثة

قائد إيراني: أي مواجهة في
أخبار العالم

طهران/ وكالات

اعتبر القائد في مقر “خاتم الأنبياء”، التابع للجيش الإيراني، اللواء مصطفى إيزدي، أن أي مواجهة في “مضيق هرمز″، ربما ستؤدي إلى حرب عالمية ثالثة، نافيا لجوء بلاده إلى خيار خلط الأوراق في المنطقة، في حال طبقت واشنطن خطتها بمنع إيران من تصدير النفط.

 

وقال ايزدي، في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، أمس السبت  “في حال حصول أي مواجهة في مضيق هرمز، ربما ستتحول هذه المواجهة لحرب عالمية ثالثة، والأمور ستكون أكبر مما يتم تخيله”.

 

واستبعد القائد في الجيش الإيراني، أن تقوم بلاده باللجوء، لاستخدام نفوذها، أو خلط الأوراق في المنطقة، في حال منعت من بيع النفط قائلا:” لا أبدا هذا أمر غير منطقي.. خلط الأوراق في المنطقة لن تلجأ له إيران، موضوع النفط بعيد تماما عن ملفات المنطقة، نحن لا نخلط الأوراق أبدا”.

 

وأضاف “من واجب القوات المسلحة الإيرانية الدفاع عن البلاد، وحين صرح روحاني، عن حق إيران بتصدير نفطها، وقالت القوات المسلحة إنها تقف خلف الرئاسة لضمان حقوق إيران، بغض النظر عن الطريقة، هذا واجب القوات المسلحة “.

 

وتعهد الجيش الأمريكي الخميس، بالحفاظ على حرية الملاحة لناقلات النفط في منطقة الخليج بعد أن هددت إيران بإغلاق مضيق هرمز أمام ناقلات النفط.

 

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قد قال إن منع إيران من تصدير نفطها يعني أن لا أحد في المنطقة سيتمكن من تصدير نفطه.

التعليقات : 0

إضافة تعليق