الاحتلال يقصف أهدافا بالقنيطرة والدفاعات الجوية السورية تتصدى

الاحتلال يقصف أهدافا بالقنيطرة والدفاعات الجوية السورية تتصدى
أخبار العالم

الاستقلال/ وكالات

قالت وكالة سانا الرسمية للأنباء إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي بالصواريخ على قرية الصمدانية بريف القنيطرة جنوبي سوريا.

 

ونقلت وسائل إعلام موالية للنظام السوري عن مصدر عسكري قوله إن طائرات إسرائيلية أطلقت صواريخ عدة باتجاه مواقع تابعة للجيش في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة، مما خلف أضرارا مادية.

 

في الجهة المقابلة، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي أغارت على ثلاثة مواقع عسكرية سورية ردا على خرق طائرة سورية من دون طيار المجال الجوي الإسرائيلي في وقت سابق والتي تم اعتراضها.

 

وأضاف أدرعي في تغريدة على تويتر أن القوات الإسرائيلية ستواصل التحرك بشكل قوي وصارم ضد محاولات خرق سيادة "إسرائيل". على حد تعبيره.

 

وكان جيش الاحتلال قد قال إن طائرة مسيرة اخترقت الأربعاء أجواء الجولان المحتل قادمة من الجانب السوري، وإن منظومة الدفاعات الجوية من نوع باتريوت أسقطتها فوق طبريا (شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948).

 

وتتزامن هذه التطورات مع زيارة كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي إلى العاصمة الروسية موسكو للقاء المسؤولين الروس.

 

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق